• خربشة

كيف أتبنى الحيوان الأليف على حسب شخصيته لا شكله؟

تاريخ التحديث: ١٤ يوليو ٢٠٢١

هل تفكر أن تتبنى قطة؟ أم أنك في مرحلة حيرة الاختيار؟

الحيرة والاختيار يقعان على القط الأقرب لشخصيتك، ولا بد ألا نأخذ شكل القط وحسب في عين الاعتبار، وأن يكون هو المقياس الأساسي. القطط أساليبها غير متوقعة، مما قد يصعّب عليك بعض الشيء اختيار قط مناسب لأسلوب منزلك وحياتك والأشخاص المتواجدين فيه. خبرة خربشة البسيطة سوف ترشدكم لاختيار قطكم المناسب.

تحديد شخصية القط:


قط الشهور الأولى –كيتن-:

لا يوجد أكثر من روعة وشعور تبني قط صغير -كيتن- ومن الصعب مقاومة إغراء إحضاره للمنزل

التعامل معهم صعب جداً في بداية أمرهم ويحتاج إلى صبر لأنه في مرحلة اكتشاف العالم ومن حوله، وتتطور شخصيته، وخلال سنة ستبدأ مرحلة هيجان وفرط حركة القط الصغير وقد يكون من الصعب التعامل مع هذا السن لبعض الاشخاص.


القط البالغ:

يميل البالغون إلى أن يكونوا أكثر هدوءًا عند بلوغهم العامين، وتتطور شخصية القط تماماً، ومن السهل السيطرة عليه والتعامل معه بأسلوبه المعتاد عليه والذي سوف يرشدك عنه المتطوعون في الملجأ أو مكان التبني.


الحالة العائلية:

اختيار القط لا يكون على الصعيد الشخصي فقط، إنما ينبغي معرفة وضع العائلة أيضا، وما هو القط الأنسب لهم؟ على سبيل المثال: في حال كان هنالك أطفال في البيت؛ من المهم أن تبحث عن قطة تتماشى مع أطفالك ولن تغار من الاهتمام الذي توليه لهم. ومن الأفضل اصطحابهم معك إلى الملجأ والسماح لهم باللعب والتفاعل مع القطة لترى كيف يتعايش الطرفان.


قط اجتماعي؟ أم انطوائي؟

إذا كان لديك حيوانات أليفة بالفعل، فيجب أن تأخذ هذا في عين الاعتبار أيضًا، تفضل بعض القطط أن تكون حيوانًا أليفًا وحيدًا، بينما يتعايش البعض الآخر جيدًا مع الحيوانات الأخرى. من المهم أيضًا التفكير في كيفية تفاعل حيواناتك الأليفة الحالية وطريقة تعريفهم لبعض.

فكر مليًا وبشكل جاد في نمط حياتك، ونوع شخصية القطط التي تناسبك بشكل أفضل، فكر فيما إذا كنت قد تغادر المنزل كثيرًا، فستحتاج إلى قطة أكثر استقلالية ولا تمانع في تركها بمفردها لفترة طويلة. من ناحية أخرى، إذا كنت شخصًا بيتوتياً، فقد تستمتع بقطة صغيرة تحب احتضانك ومتابعتك لها.


تحديد سلالة القط:

بمجرد ما أن تحدد نوع شخصية القطط التي تبحث عنها، حان الوقت للبحث عن سلالات القطط.

على سبيل المثال :


القط الآسيوي:

شخصية الآسيوي قوية وهو قط ذكي جدا واجتماعي، ووفيّ جدا ويحب اللعب أيضا.


الفارسي (الشيرازي):

هادئ ومحب بلطف ويعشق البيئة الهادئة، الفارسي هو القط الأمثل لجعله يعيش في داخل المنزل.


المراجع:







٣٦ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل