• خربشة

تعريف الحيوانات على بعض

هنا راح نتكلم لكم عن تعريف القطط مع القطط و الكلاب مع الكلاب و كمان الكلاب و القطط .

بس لو ودكم في تعريف حيوان معين ارسلوا لنا إيميل و ابشروا !


و كلبك لبعضهم البعض :

‎إذا كان الكلب عدوانيًا بشكل عام أو ينبح باستمرار على القطط ، فمن الأفضل عدم إقتناء قطة. نفس الشيء ينطبق على حالة خوف القط من الكلاب ، فمن الأفضل عدم الحصول على كلب. .‎إذا كان أي من حيواناتك الأليفة هادئًا بطبيعته، فمن الأفضل إحضار حيوان أليف آخر له شخصية مماثلة

كيف أعرفهم على بعض:

- يجب أن يكون في منزلك.

- ضع حيوانك الأليف فيه غرفة واجعل الحيوان الجديد يستكشف البيت ويشم رائحته.

.‎بعد أن يعتادوا على رائحة بعضهم البعض ، قدمهم ولكن بحبل أمان -

.‎أخيرًا، اسمح لهم الحرية التجول في المنزل -


تعريف كلبك لكلب جديد:


يجب عليك أن تجعلهم يتعوّدوا على بعض، فابدأ بأن تمشيهم سويًا ولكن فرقهم بعدة أمتار. ومن بعد ذلك عرف هم لبعض وأنت ممسكهم بالحبال في منطقة مفتوحة كحديقة بعيدة عن المنزل وإن كانوا يلعبون؛ فرّقهم بعد عدة دقايق لينتهي اللقاء بطريقة إيجابية. اذا لم تحدث مشاكل بينهم فلعبهم المرة القادمة في حوش بيتك والمرة القادمة في داخل منزلك. ولكن إذا واجهت مشاكل في التعارف، تمشى معهم عدة مرات وهم متفرقين عن بعض حتى يتعودوا على بعضهم. وطبعا في البداية، لا تتركهم لوحدهم، يجب أن يكونوا منفصلين.


تعريف القطط لبعضها البعض:


عديد من الأبحاث تقول أن القط يستغرق ٨ أشهر إلى سنة للتعود على قط آخر. لدى القطط احتياجات اجتماعية مختلفة عن الكلاب، في الغالب يكونوا مرتاحين كونهم القط الوحيد في المنزل؛ ولكن هذا لا يعني انهم لن يكونوا سعيدين بقط آخر حولهم. يجب أن تأخذ شخصية وعمر وتصرفات قطك في الاعتبار قبل أن تتبنى قط آخر. فمثلا لا تتبنى قط لعوب وأنت لديك قط ناضج متعود على نمط حياة هادئ.

ابدأ بوضع القطة الجديدة بغرفة لوحدها، الغرفة يجب أن تكون مهيئة بطعام، وماء، ولعبة، وصندوق التراب، ونافذة لتدخل أشعة الشمس، وأماكن إختباء، وأماكن نوم. ليتعودوا على رائحة بعضهم البعض؛ افرك منشفة على خد القطة الجديدة ثم افركها على خد قطتك ثم اعكس إلى تفريك خد قطتك إلى خد خطتك الجديدة. وأخيرًا يجب أن تلعب مع قطك لمدة ساعة يوميا على الأقل، وفِي ذلك الوقت عرفهم على بعض. وان لم يقلق أو يغضب أحد القطط فهذا مؤشر ممتاز. وبعد عدة أيام من اللعب تستطيع أن تسمح لهما بالتجول بالشكل المعتاد.


المراجع :

https://www.animalhumanesociety.org/behavior/how-introduce-dogs

https://www.google.com/amp/s/www.bluecross.org.uk/pet-advice/introducing-cats%3famp

https://resources.bestfriends.org/article/introducing-new-cat

https://www.petfinder.com/cats/bringing-a-cat-home/cat-to-cat-introductions/

https://www.americanhumane.org/fact-sheet/introducing-dogs-to-cats/


١٢١ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

الكلاب تبلغ الكلاب عادة سن البلوغ في عمر ستة أشهر تقريبًا و تبدأ فترة التزاوج، وتبلغ سلالات الكلاب الأصغر في عمر ٤ أشهر وعندها تدخل في فترة التزاوج. والكلاب الأكبر حجمًا قد تستغرق بعض الوقت حتى تبلغ