• خربشة

تطعيمات القطط

يمكن تقسيم لقاحات القط إلى لقاحات أساسية ولقاحات غير أساسية.

تعتبر اللقاحات الأساسية ضرورية لجميع القطط (بما في ذلك القطط الداخلية فقط) بسبب الطبيعة الشديدة أو الشديدة للأمراض التي يتم حمايتها.

يتم إعطاء اللقاحات غير الأساسية للقطط فقط إذا كان هناك خطر حقيقي من التعرض للعدوى وإذا كان التطعيم سيوفر حماية جيدة. يجب عليك دائما مناقشة مع الطبيب البيطري الخاص بك ما لقاحات القط قد تتطلب.

اللقاحات الأساسية هي:

- داء الكلب؛ داء الكلب هو 100 ٪ قاتلة للقطط ، مع عدم توفر العلاج. الوقاية هي المفتاح.

- قلة الكريات البيض الشاملة. التطعيم ضد هذا الفيروس فعال للغاية وله دور حاسم في حماية القطط ضد العدوى ، خاصة وأن الفيروس شديد العدوى. يتم الجمع بين التطعيمات ضد فيروس القوباء القططي (FHV-1) والفيروس الكالي (fcv) ، حيث أن هاتين الفيروسات معاً هي الأسباب الرئيسية للعدوى في الجهاز التنفسي العلوي في القطط (إنفلونزا القطط).


اللقاحات غير القشرية:

- فيروس لوكيميا القطط (FeLV) ؛ يجب اختبار FeLV سلبي أولا. تنتقل عن طريق اتصال القطط إلى القط. يمكن أن تسبب السرطان ، كبت المناعة.

- كلاميدوفيلا فيليس نوع من البكتيريا التي تسبب التهاب الملتحمة في القطط. من المرجح أن تتأثر القطط الصغيرة في الأسر متعددة الأساليب (مثل الأسر التي تتكاثر) ، وقد تكون هناك أيضًا علامات خفيفة في التنفس العلوي.

البورديتيلة. حالة الجهاز التنفسي العلوي المعدية.


فوائد تطعيمات :


- تُعزز التطعيمات مناعة القطط مما يُقلل من احتمالات إصابتها بنزلات البرد والإنفلونزا.


- وجدت الدراسات أنَّ تطعيم القطط قبل تزويجها يُساعدها على إنجاب قطط صغيرة بصحة جيدة.


- كما وُجدَ أن الالتزام بالتطعيمات يُطيل عُمر القطط، ويُساعد على وقايتها من الإصابة بأربعة من أخطر الفيروسات القاتلة وهي: فيروس كاليسي، وفيروس اللوكيميا، وفيروس الهربس، وفيروس الديستمبر.

- يبعد الفطريات


- يقوي المناعه

- يساعد على الهظم

للتطعيمات أهمية كبيرة في حياة القط. لأنها تم ّد في عمره. بتقوية جهاز مناعته وجعله محصنًا من الأمراض المنتشرة أو المعدية. وعندما لا تقوم بتطعيم قطك، فإنك تعرض باقي القطط للخطر حيث سيكون ناش ًرا للمرض، لو أصيب بمرض ما نتيجة عدم تطعيمه. وأثبتت التطعيمات أنها ذات قيمة عالية جدا بتخفيضها لسرعة انتشار المرض وأحيانا عدم انتشاره على الإطلاق. وكان عدد الوفيات للقطط بسبب الأمراض عال ًيا جدا قديما، قبل توفر التطعيمات. ومع ظهور التطعيمات ظل هذا العدد في انخفاض. ولنلخص هذا كله.

حياة القط بتطعيمات:

-جهاز مناعة أقوى.


-عمر أطول.


-القدرة على محاربة مرض مافي حالة الإصابة به.


-عدم تشكيل خطر على بقية القطط.


حياة القط بلا تطعيمات:

-جهاز مناعة أضعف.


-عمر أقصر.


-ضعف القدرة على محاربة الأمراض .


-تشكيل خطر على بقية القطط.

٤٩ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل