• خربشة

تصرفات القطط و معانيها

مرحباً!

في كثير من الاحيان نلاحظ على قططنا تصرفات غريبة لكن هل فكرت في معانيها؟؟

اليوم سنتكلم عن أشهر 9 تصرفات ومعانيها.


1-عض الأظافر عند القطط:

القطط حيوانات نظيفة جدا لذلك فهي دائما ما تنظف نفسها.

كما أنها حيوانات صيادة بفطرتها ولذلك فإن أظافرها هي أحد أهم أسلحتها التي يجب عليها الاهتمام بها لذلك فإن القطط تولي الأظافر عناية خاصة سواء عن طريق تنظيفها أو عن طريق تمرينها في الأثاث أو السجاد لذلك قد تلاحظ أيضا أن قطتك تقوم بخدش السجاد والأثاث من آن لأخر سبب آخر لعادة عض الأظافر عند القطط هو شعورها بالضيق والملل من شيء ما ربما مرت قطتك بخبرات سيئة تدفعها إلى عض أظافرها بشكل مبالغ فيه بالطبع لا يستدعي الأمر القلق إلا إذا تسبب لها ذلك بجروح او خدوش لكن في حالة أنها تقوم بلعق و تنظيف أظافرها بشكل دوري فلأداعي للقلق.


2-الجري بسرعة بدون سبب:

هل لاحظت أن قطتك قامت بالجري فجأة وبدون سبب بأقصى سرعة من غرفة لأخرى؟، عادة ما تقوم القطط فجأة بالركض وكأن هناك شيء ما يطاردها ويفزعها، ويترافق ذلك مع انتصاب شعرها مما يوحي بخوفها من شيء ما.

بالعادة القطط المنزلية عندها الكثير من الطاقة المخزونة التي لا تستخدم بشكل مستمر. لذلك فهي تحاول التنفيس عن طاقتها بمثل بالركض حتى يتسنى لها تفريغ هذه الطاقة، لذلك دائما ما ننصح باللعب مع قطتك يوميا مدة ساعة او ساعتين كما يجب عليك توفير بعض الألعاب لقطتك لإخراج طاقتها بشكل مستمر برغم ذلك فإننا لا نضمن ان تتوقف القطة عن هذا التصرف، لكن بشكل عام قد تلاحظ عدم تكراره لفترات طويلة.


3- الجلوس بشكل مقلوب في القطط:

هل لاحظت جلوس قطتك أو نومها في أوضاع غريبة؟

كأن تنام مثلا على ظهرها وأيديها معلقة في الهواء أو أن تنام في وضع مقوس أو غير ذلك من الاوضاع الغريبة في النوم أو الجلوس كذلك قد تلاحظ أن قطتك تفتح قدميها بشكل غريب أثناء النوم او الجلوس كل هذه الأوضاع تدل على شعور القطة بالراحة فيها.كما أن نوم القطة أو جلوسها في اوضاع تظهر منطقة البطن يدل على ثقتها فيك وراحتها معك لذلك عندما تنام قطتك مسترخية في وضع غريب فكأنها تخبرك أنها تشعر بالأمان والثقة معك.


4-عدم دفن البراز أو التبول في اماكن خاطئة:

قد يحدث أحيانا ان تقوم قطتك بتجاهل الليتر بوكس والتبول أو التبرز في أماكن متفرقة في المنزل بشكل عام فإن التبرز في اماكن خاطئة خارج الليتر بوكس او صندوق الفضلات يدل على شعور القطة بالخوف أو التوتر من شيء ما.

هل قمت بإحضار قط جديد للمنزل؟ ربما يكون هذا هو السبب القطط حيوانات مسيطرة ولا تحب ان يشاركها أحد.


5-المواء بصوت منخفض ومتقطع:

هل وجدت قطتك تموء بشكل خافت ومتقطع بمجرد رؤيتك قادما من خارج المنزل؟

هل نامت قطتك لفترة طويلة ثم قامت فجأة وجاءت نحوك وقامت بإصدار مواء منخفض ومتقطع؟

هذه هي طريقة القطط في الترحيب بمن تحبهم. غالبا ستجد قطتك تقوم بالمواء المتقطع عندما تستقبلك قادما من خارج المنزل أو كنت قادما من سفر طويل كذلك ستقوم بفرك جسدها في قدمك أو يديك وربما تقفز وتجلس بين يديك حتى تخبرك أنها تفتقدك.


6- اغلاق العين ببطيء:

هل لاحظت ان قطك يغلق عينيه ببطيء؟

إذا كن مرتاح لأنه يخبرك بأنه سعيد بتواجدك حوله


7- صوت يشبه صوت الأفعى؟؟:

احذر! هذا الصوت يدل على غضب وخوف القطه! التعامل مع القط بهذه الحالة غير آمن وقد تهجم القطه عليك في حال عدم الحذر.


8- جلب ال “هدايا":

هل احضر لك قطك فأر ميت، عصفور، سحلية؟ انها فقط هدايا قطك يعبر لك عن مدى امتنانه وحبه لك بهذه الهدايا "القيمة "


9- الاختباء

تشعر القطط احيانا بالقلق او الخوف وهذا امر طبيعي، إذا لاحظت ان قطك لا يخرج من مكانه كثيرا او انه مختبئ أسفل السرير او بداخل الدولاب ويرفض الخروج فهذا مؤشر على قلق وخوف قطتك من امر ما





المراجع:

http://www.evcindex.com/

www.thedrakecenter.com


٩٦ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل