• خربشة

التخلي بسبب العمر

أحد الأسباب وأكثرها حزنا للتخلي عن الحيوانات الأليفة يرجع إلى الشيخوخة. هي مأساة ولكن الحيوانات الأليفة القديمة يتم التخلي عنها كل يوم وهذا الأمر للأسف شائع خاصة مع الكلاب. الكلاب الكبيرة في السن تستحق أن تقضي سنواتها الأخيرة في راحة، محاطة بالحب مثلما يحدث مع الناس عندما يكبرون في السن. للأسف في العادة يموتون بعد التخلي عنهم بسبب العديد من الأسباب.

من أهم الأسباب في التخلص من الحيوانات الأليفة عند تقدمها في العمر هو:

١- الحيوانات المتقدمة في العمر عادة تكون أكثر ‏هدوء تفضل النوم والاسترخاء فضلا عن اللعب والركض ويفقد الاهتمام بها من قبل مربيها خصوصا الأطفال.

٢- كالبشر، الحيوانات الأليفة عند تقدمها في العمر تواجه بعض المشاكل الصحية التي يكون علاجها مكلفا لمربي الحيوانات الأليفة بالإضافة قد تحتاج​ للكثير من الوقت والجهد للعناية بها.

٣- كثير من مقتني الحيوانات الأليفة يلجؤون للقطط والكلاب الصغيرة بالعمر بسبب صغر الحجم وظرافة الشكل، وعند تقدمها في العمر يتغير الشكل​ والحجم ولا تعد "ظريفة" كما قبل : وهناك حلول لتفادي الموضوع توعية الآخرين يستطيع الشخص المساهمة في حماية الحيوانات من خلال توعية الآخرين حول ضرورة الحفاظ على الحيوانات الألفية وعدم أخذ المسؤولية في العناية بالحيوانات الألفية الا عند القدرة على معرفة انه يستطيع الاعتناء باي حيوان أليف.

الحفاظ على البيئة نظيفة، من المهم الحفاظ على البيئة نظيفة؛ تحديداً الماء أو الأماكن المجاورة لها، حيث أن انتشار القمامة قد يسبب الأمراض للحيوانات. او الحيوانات المائية أو الطيور، مما يسبب صعوبة الاعتناء بهم.

الحفاظ على نظافة الحيوانات وسلاماتها وذهاب بالحيوانات الى البيطري عن الحاجة يساعد في تقليل أمراضها و الحفاظ على سلامتها مما يقلل احتمال التخلي عن الحيوانات الألفية.

١١ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل