Screen Shot 2019-08-24 at 2.49.16 PM.png
الكلاب المناسبة 
لمناخ 
السعودية 

قد يرغب البعض باقتناء أو تبنّي حيوان أليف، لكن هناك بعض العوامل التي ينبغى وضعها في الحسبان عند تربية الحيوانات -أيًّا كانت أنواعها- ومن ضمن هذه العوامل، موائمة الطقس والبيئة للحيوان، حيث قد تتأثّر الحالة النفسية للحيوان الأليف، وسلوكه أيضًا في حال عيشه في بيئة لا تناسبه، وفي بعض الأحوال، قد يمرض أو يموت. 

       التأقلم مع التغيّر في درجة الحرارة سهل نسبيًّا على الإنسان، لكنّه صعب على الكلاب، ولهذا يوجد أنواع قادرة على العيش المملكة العربية السعودية، ذات الطقس الحار غالب أيام السنة، ومن هذه الأنواع: 

American-Foxhound-2.jpg

1- فوكس هاوند الأمريكي American Foxhound : 

     يُعتبر من كلاب الصيد كبيرة الحجم، يتراوح معدّل عمره من 11-13 سنة، 

ذكي ونشيط ومخلص، ويحتاج للتدريب والرعاية المستمرة، ودود ومحب للأطفال والغرباء،

ويتأقلم مع الطقس الحار والبارد.

Chihuahua-On-White-03.jpg

2- شيواوا Chihuahua :

     من سلالة الكلاب الصغيرة حيث لا يتخطّى وزنه الأربعة كيلو غرامات،

تصل مدّة حياته ل 12 سنة، محبّ للأطفال والقطط، ويجيد اللعب.

GermanShorthaired.jpg

3-  البوينتر الألماني قصير الشعر German Shorthaired Pointer

     كلب الصيد متوسّط الحجم، من أكثر أنواع الكلاب شعبية في العالم، يتميّز بقدرته على السباحة، شعره القصير يجعله قادر على تحمّل الطقس الحار ولكن من الصعب عليه تحمّل الطقس البارد، يحتاج للتدريب والجري خارج المنزل باستمرار لنشاطه وحاجته للحركة.

golden-retriever-dog-breed-info.jpg

4- المسترد الذهبي Golden Retriever

    كلب رياضيّ، من أشهر أنواع الكلاب المفضلة للعائلات، يشتهر بشعره الكثيف الذهبي اللامع، يحتاج للرعاية والاهتمام بجلد وشعره، كما أنّه قادر على تقديم الرعاية، نظرًا لسهولة تدريبه وتعليمه.

Dalmatian-On-White-01.jpg

5- دالميشان Dalmatian

   كلب صيد متوسط الحجم مع جسم أملس وعضليّ قليل الدهون يساعده على الركض، يساعده شعره القصير ولونه الأبيض على تحمّل درجات الحرارة العالية، كما يُعرف عنه أنه فضولي ويحب الاستكشاف

Pharaoh_Hound_SERP.jpg

6- الكلب الفرعوني Pharaoh Hound

      الكلب الفرعوني كلب متوسط الحجم وهو أحد أقدم سلالات الكلاب، وموطنه مصر القديمة، يمتاز برشاقته وسرعته العالية خصوصًا في التضاريس الصخرية.

Vizsla-On-White-01.jpg

7- فيزلا Vizsla

       كلب متوسط الحجم، هو نوع نشط، يفضل ممارسة الأنشطة اليومية وبحاجة دائمة إلى التدريب، يبلغ متوسط عمره الافتراضي ما بين 12-15 سنة.